الخبر بالصوت

أكد النائب ابراهيم كنعان بصفته وكيل المخرج شربل خليل أن الاستجواب حصل، والقضية بالنسبة الينا لا علاقة لها بالمس بالشعائر الدينية، لافتاً الى أن ما قام به موكله من اعادة تغريدة هو على خلفية موقف من حالات شاذة لا علاقة لها بالدين .
وقال كنعان عقب الاستجواب ” لقد شرح موكلي كل الخلفية واعطى المستندات التي تثبت موقفه من احترام الاديان والطوائف. ويجب الا يأخذ الموضوع الابعاد التي يحاول البعض الباسه اياها. فهي مسألة حرية رأي وتعبير، ولا تمس بالدين بأي شكل من الاشكال. وقد استند موكلي الى كلام وجيه لمفتي طرابلس الشيخ مالك الشعار الذي ينفي فيه اي صفة دينية لريات معينة التي تستعمل بغير محلها، لتغطية حالات شاذة واجرام وتكفير ورفض للآخر”.
اضاف كنعان ” لقد تم توضيح هذه المسائل واتخذ القرار من قبل المدعي العام التمييزي باحالة الملف الى المدعي العام الاستئنافي وترك المخرج شربل خليل حراً، ونعتبر ان القضاء صمام آمان في التمييز بين القضايا المحقة و الباطلة ، ونحيي القاضية ندى الاسمر، ونتمنى المحافظة على هذه الروح في مجتمعنا، وعدم اللجوء الى تزوير حقائق لزرع احقاد وتجييش واعطاء ابعاد في غير محلها” .
وختم كنعان بالقول ” نشكر كل من تضامن مع قضية المخرج شربل خليل من جمعيات و نقابات و شخصيات و اعلام لانها قضية حريات مقدسة وهي غير طائفية” .

اترك تعليقًا