الخبر بالصوت

 

نشرت بعض وسائل الاعلام خبر تناول عن احتمال عدم وصول بعض صناديق الاقتراع المتضمنة أصوات المقترعين من الخارج الى بيروت قبل موعد الانتخابات في الداخل يوم الاحد 15 أيار 2022، مستندين الى بيان يشير الى موعد وصول إحدى الحقائب يوم 17 أيار.

أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح، أنه “يهمّ وزارة الخارجية والمغتربين أن تؤكد عدم صحة هذه الفرضية إذ انها وعلى امتداد اجتماعات العمل مع شركة DHL حرصت على جدولة مواعيد إرسال ووصول مجمل الحقائب المتضمنة مستلزمات الاقتراع ذهاباً واصوات المقترعين إياباً في المواعيد والمهل المحدّدة بوضوح في قانون الانتخاب، وعليه، وبعد استيضاح الشركة الشاحنة عن دقة المعلومة الواردة في متن المنشور، وبعد العودة الى جهاز تعقب مسار الحقيبة المقصودة GPS التي حرصت الوزارة على تجهيز مجمل الحقائب به، أفادت شركة DHL بأن الرحلة الجوية التي تقلّها ستصل الى بيروت عند تمام الساعة السابعة والنصف من مساء غد الخميس 12 أيار 2022، وذلك بمعزل عن الفترة النظرية المذكورة على وثيقة التعقّب (17 أيار) التي عادةً ما يوردها النظام الالكتروني المبرمج على أسسٍ خاصة بخدمة الزبائن (معيار مهل الحد الاقصى) غير المطبّقة على حقائب صناديق الاقتراع الخاضعة لاتفاقات والتزامات خاصة بين DHL والوزارة”.

وأضافت، “يهم وزارة الخارجية والمغتربين أن تعرب مجدداً أمام الرأي العام المحلي والدولي عن ثقتها التامة بما حقّقه فريق عملها من إنجازٍ مؤسساتي منقطع النظير لن تفلح محاولات أو رغبات البعض في التشويش على قيمته الوطنية السامية”.

اما موقع القوات اللبنانية الإلكتروني، فعلم أن “الدفعة الثالثة من الحقائب الدبلوماسية التي تحتوي صناديق اقتراع المغتربين، وصلت قرابة السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، إلى مطار رفيق الحريري الدولي”.

وكشفت مصادر الموقع، أن “من بين الحقائب الدبلوماسية التي وصلت الليلة، تلك التي حصلت جلبة حولها خلال النهار، بعدما انتشرت صورة عن بريد DHL الإلكتروني تشير إلى أن موعد وصولها سيكون في 17 أيار”.

وتابعت المصادر قائلةً أن “عملية الاستلام تمَّت كالمعتاد بحضور مندوبي وزارتي الخارجية والداخلية والأجهزة الأمنية في مطار بيروت، على أن يتم نقل الصناديق إلى خزائن مصرف لبنان بمواكبة من قوى الأمن الداخلي”.​

اترك تعليقًا