الخبر بالصوت

 

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون الطقس ربيعي معتدل ورطب على الساحل، بالإضافة الى أجواء مغبرة فوق لبنان تؤدي الى سوء في الرؤية مع حالة عدم استقرار في المناطق الداخلية نتيجة تأثر المناطق الشرقية بكتل هوائية مدارية تؤدي الى تشكل مزن ركامية ماطرة في تلك المناطق.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء، غائم جزئيّاً الى غائم بسحب مرتفعة ومغبر مع انخفاض بدرجات الحرارة على الساحل ومن دون تعديل على الجبال وفي الداخل مع نسبة الرطوبة عالية وتؤدي الى تشكل الضباب وسوء رؤية. كما يتوقع تساقط أمطار متفرّقة خصوصاً في الداخل مع برق ورعد فترة بعد الظهر، ويستمر تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

 

الخميس، غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الجنوبية بينما ترتفع على الجبال والداخل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل، ويتوقع تساقط أمطار متفرّقة خصوصاً في الداخل مع برق ورعد. كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية.

الجمعة، قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ـ تنشط الرياح في الفترة المسائية وتكون الأجواء مهيأة لتساقط أمطار محلية خفيفة خصوصاً في المناطق الداخلية.

السبت، غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة لتتخطى معدلاتها على الساحل بحدود الـ7 درجات خصوصاً جنوب البلاد مع رياح ناشطة ومغبرة.​

اترك تعليقًا