الخبر بالصوت

 

أعلنت لائحة “لوطني” عن برنامجها السياسي وأسماء مرشحيها على المقاعد البرلمانية في دائرة بيروت الأولى، في احتفال أقيم في باحة مركز “تحالف وطني” قبالة جسر الفيات- الاشرفيه، بحضور حشد من المناصرين والمؤيدين.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، تلاه دقيقة صمت عن أرواح شهداء مرفأ بيروت.

ابي شاكر

ثم تحدث المرشح عن المقعد الماروني زياد ابي شاكر، داعيا الناس الى أن “ينتخبوا نموذجا مختلفا عما اعتادوا عليه” وقال: “اذا أردتم نوابا لتقديم العزاء والكلام المنمق والمعسول، ارجو الا تنتخبوني، واذا أردتم من يواجه وينجز ويحقق ويحمل المسؤولية انتخبوني”.

يعقوبيان
بدورها دعت المرشحة بولا يعقوبيان إلى “انتخاب أي صوت معارض ضد السلطة وعدم المقاطعة أو التصويت بورقة بيضاء”، واشارت إلى “شراء الذمم والأصوات في بيروت الاولى”.

زرازير
وقالت المرشحة سنتيا زرازير: “انا حسب القانون مرشحة عن مقعد الاقليات لكني مرشحة عن كل لبنان، أطالب بقوانين تحترم المعاهدات الدولية والانسان، أرى فيكم ثورة لتغيير الواقع”. ودعت الى ثورة في 15 إيار “كي نبني لبنان من جديد”.

اوهانيان
وقالت ديانا اوهانيان: “انا قادمة من القطاع الصحي واعرف معاناة الناس، ولمست اوجاع الشعب في الحروب، وشهدت على تفجير 4 اب. ترشحت اليوم كي اقول لا ولن نقبل بالذل أمام المستشفيات. صوتي صوتكم ووجعي وجعكم”.

عبس
وقال زياد عبس: “نحن نفتخر اننا نخوض 15 دائرة في لبنان، بما فيه الجنوب ضد سلطة المافيا والفساد”.
أضاف: “استطعنا ان نقدم لوائح اساسية لديها حظوظ الربح وبامكانها تحصيل الحواصل. إن الاقتراع للمنظومة والمقاطعة جريمة هنا خيار واحد في بيروت الاولى هو لائحة لوطني”.

اترك تعليقًا