الخبر بالصوت

 

يقارب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ملف تطبيق مراكز الاقتراع المجمّعة في العاصمة والمدن الكبرى المعروف بالميغاسنتر، من أولوية اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر قانوناً، وعدم الافساح في المجال أمام أي تأجيل لها، إضافة الى تحصين الانتخابات بكل الخطوات الاصلاحية التي تسهل تحرك الناخبين وتؤمن شفافية الانتخابات ونزاهتها.

 

ومن هذا المنطلق ينظر رئيس الحكومة الى ملف ” الميغاسنتر” باعتبارها خطوة اصلاحية أساسية، وقد وافق على اعادة بحثها من جديد، رغم ان تقرير وزير الداخلية بسام مولوي كان واضحا في تفنيد الأسباب التي تحول دون التمكن من تطبيق هذه الخطوة في الانتخابات الراهنة.

 

لكن رئيس الحكومة يسأل في الوقت ذاته عن أسباب عدم انجاز الخطوات التنفيذية والقانونية الخاصة بهذا الطرح طوال الفترة الماضية التي تلت إقرار قانون الانتخاب في مجلس النواب واجراء الانتخابات الماضية.

 

وبحسب ما يقول رئيس الحكومة لسائليه فان الحكومة ملزمة دستورياً وقانونياً بإجراء الانتخابات في موعدها، وهي في صدد استكمال كل الخطوات الملزمة في هذا الإطار، وأي أمر آخر يبقى من مسؤولية المجلس النيابي، وهو السلطة التشريعية المناط بها ترجمة ما يقرره النواب والكتل من اقتراحات.

 

وكان رئيس الحكومة تابع منذ يوم الجمعة الفائت مع اعضاء اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء كافة الاقتراحات الخاصة بالميغاسنتر. وستعقد اللجنة اجتماعات اليوم وغدا لدرس هذه الاقتراحات ورفع تقريرها الى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء الخميس المقبل الساعة الثالثة بعد الظهر في القصر الجمهوري.

اترك تعليقًا