الخبر بالصوت

اكد وزير الداخلية السابق العميد مروان شربل عبر موقع “ML” ان الجميع في الداخل والخارج يريدون اجراء الانتخابات، اذ يدركون جيداً ان تأجيلها صعب جداً، سيّما لجهة الخوف من الوقوع في الفراغ خصوصاً وان التمديد للمجلس النيابي يحتاج الى اجتماع مجلس النواب وهذا من سابع المستحيلات.

وقال لموقعنا: “اذا وصلنا الى تاريخ 21 ايار من دون اجراء الانتخابات النيابية فذلك يعني ان ولاية هذا المجلس قد انتهت واصبحت الحكومة حكماً مستقيلة، ووصلنا ايضاً الى انتهاء ولاية رئيس الجمهورية في 31 تشرين الاول 2022 فأصبحنا عندها امام واقع أليم بدون رئيس للجمهورية وبدون مجلس نيابي وبدون حكومة وهذا هو الفراغ الكامل بعينه”. 

وسأل: “من يجرؤ على انتاج هكذا واقع كارثي على البلد؟ وهل بمقدور اللبنانيين ان يتحمّلوا المزيد من الانهيارات؟ وهل من عاقل يتحملّ تبعات انحلال الدولة والسلطة بالكامل؟”.

“الدخول في المجهول سيكون عنوان المرحلة المقبلة اذ لا حلول واضحة في ظل هكذا سقوط مدوي للمؤسسات الشرعية وعن هذا التخوّف”، يضيف شربل “الحل سيكون في هذه الحالة التوجّه صوب انعقاد مؤتمر تأسيسي وهنا الكارثة الكبرى في ظل خلاف سياسي حاد بين الاطراف قد يتطوّر الى فوضى عارمة والى وضع أمني مقلق لا نعرف تبعاته او متى ينتهي”.

اقرأ ايضاً:

خاص | حزّر فزّر … هل ستجري الانتخابات النيابية؟ (ليليان راضي)

اترك تعليقًا