الخبر بالصوت

 

التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفداً من أهالي الموظفين الموقوفين في انفجار المرفأ بيروت.

وتوجه الدكتور غابي فارس باسم الوفد لميقاتي، قائلاً “نعلم جيداً أنه منذ توليكم رئاسة الحكومة، اخذتم على عاتقكم والوزراء عدم التدخل في عمل القضاء في ملف انفجار المرفأ، كذلك احترام مبدأ فصل السلطات الدستورية والقضائية، لكن نعلم أيضاً أنكم لم ترضوا أن تبقوا على الحياد أو ان تلتزموا الصمت عن المواطنين الذين يتعرضون للظلم المستمر في هذا الوطن”.

وأشار الى أن “الموظفين الموقوفين او بالأحرى الذين أضحوا معتقلين في السجون منذ ما يقارب 500 يوم لسبب وحيد وهو أنهم لم يستشهدوا في أثناء التفجير، أصبحوا ضحايا التخبط والصراعات السياسية والقضائية والمماطلة في التحقيقات. جئناكم طالبين من دولتكم أن تساعدونا على رفع الظلم عنهم وتنورونا على السبيل الذي يجب أن نسلكه للإزاحة الظلم عنهم، وقد كررنا مطالبتنا مراراً بإخلاء سبيلهم وبمنع السفر عنهم ومعاملتهم بالمثل كسائر المدعى عليهم”.

 

وبدورها أعلنت السيدة مود قريطم، عن أنه “مضى سنتان على سجن أهلنا، ولم يُحقق معهم ولا يعرفون الخطأ الذي ارتكبوه، لقد تم التحقيق معهم مرتين فقط من قبل القاضيين فادي صوان وطارق طارق بيطار، ونحن نكرر بأننا تحت القانون ونتعاطف كثيراُ مع أهل الشهداء لكننا نطالب بوضع هؤلاء الموظفين الموقوفين في الإقامة الجبرية في منازلهم لغاية انتهاء النزاعات بين السياسيين والقضاة”.​

اترك تعليقًا