الخبر بالصوت

 

حصلت “أخبار اليوم” على نص رسالة سيبعثها أهالي الموقوفين اليوم للامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جاء فيها:

عناية السيد أنطونيو غوتيريش، هذه رسالة من أهالي المعتقلين الذين يعانون كل يوم بسبب اعتقال أحد أفراد عائلتهم رهن الاعتقال بسبب قيامهم بعملهم إلى أقصى حد وفي حدود مسؤولياتهم. آباؤنا وأزواجنا وإخوتنا محتجزون لمدة عامين كرهائن في انتظار اتخاذ قرارات وسط صراعات قانونية وسياسية لا تنتهي أبدًا.

تم اعتقال 25 شخصًا واعتقالهم على الفور في أعقاب انفجار بيروت دون أي أسباب سوى وظائفهم الحالية أو السابقة، ولم يتم منحهم فرصة للدفاع عن أنفسهم أو الطعن في اعتقالهم بشكل مفيد منذ ذلك الحين.

تم القبض على المعتقلين في البداية واستجوابهم دون تدخل محاميهم، والتقوا بالقاضي بعد تأخير غير معقول. لم يتمكنوا من الوصول إلى الملفات أو أي من الوثائق المتعلقة باحتجازهم. إن عدم إمكانية الطعن في مذكرة التوقيف الصادرة بحقهم إلى جانب احتجازهم لفترة غير محددة من الوقت هو دليل آخر على اعتقالهم التعسفي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تدخل الطبقة السياسية يعيق أي إمكانية لمحاكمة مستقلة ونزيهة في هذه القضية ، وقد دفع بالقضية إلى يد محكمة استثنائية، محكمة العدل، غير المختصة بالنظر إلى الحقائق المعنية.

علاوة على ذلك، لم تتوقف الصحافة اللبنانية والدولية عن انتقاد عدم استقلالية القضاء وتدخل الطبقة السياسية في هذا التحقيق.

لا يتعلق الأمر بمطالبة الأمم المتحدة باتخاذ موقف بشأن مسؤوليات الانفجار الذي تعرضت له بيروت، بل مطالبة الأمم المتحدة بدعم افتراض البراءة والتأكيد على أن الحكومات لا يمكنها مداواة جراح بلد ما بشكل غير عادل. حبس المذنبين من خلال وظائفهم الوظيفية ، وذلك لعدم السعي وراء مسؤوليات داخل الطبقة السياسية. بينما تم الإفراج عن 10 معتقلين، لا يزال 15 منهم عالقين في شرك نظام غير عادل.

نحن نقدر دعمكم فيما يتعلق بهذا الأمر.

اترك تعليقًا