الخبر بالصوت

 

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من مقر الاتحاد العمالي العام أننا نعلم أن الوضع صعب جدًّا وكلّنا نتحمّل ونحاول أن نعطي كل إنسان حقه ضمن الامكانيات الممكنة.

وأكد ميقاتي: دخلنا مرحلة تضخم كبير نتيجة تراكمات وسياسة الدعم وخلال عام صُرِف مبلغ كبير من الأموال وليس بمقدورنا بعد اليوم أن نستمرّ بالدعم .

وزاد: الأهمّ هو الموضوع الاجتماعي وهو على رأس أولوياتي وسنبدأ الأسبوع المقبل بتسجيل العائلات الأكثر حاجة و250 مليون دولار من البنك الدولي ستقدّم للعائلات وأتابع هذا الأمر مع وزير الشؤون الاجتماعية ولن تكون هناك أفضلية لشخص على آخر .

وأوضح أنه في لقائي اليوم مع الرئيس ميشال عون أبلغته أنّني سأدعو قريباً الى جلسة لمجلس الوزراء وستعود الأمور كما كانت.

وفي موضوع النقل، لقت إلى أن هناك خطة وزير الأشغال التي عُرضت علينا وعلى مندوب البنك الدولي وقد خصص مبلغاً من المال لهذا الأمر وسنبدأ بها سريعاً.

أما في موضوع الادوية، قال ميقاتي، اتفقنا سابقاً على الاستمرار في تأمين الدعم للأدوية المزمنة والسرطانية ولكن فقدت من الأسواق واليوم سنستمر في العمل كي يأخذ كل مواطن حقّه ومراكز الرعاية مستعدة لتقديم الأدوية مجاناً .

وختم: همّكن همنا ولسنا بعيدين عن الناس وكان هناك إجماع أننا لا يمكن أن نستمرّ هكذا و كتّر خير المواطن إنو بعدو ما انفجر ولا للهلع في موضوع الخصخصة والوقت غير مناسب للتفكير ببيع أي موجودات للدولة.

اترك تعليقًا