الخبر بالصوت

 

تشهد بعض المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي، حرائق متنقّلة بين الجنوب والشمال، أتت على مساحات حرجية واسعة وبعض الأحياء السكنية المجاورة، فيما تكافح فرق الدفاع المدني والأهالي على محاصرة النقاط التي تندلع فيها الحرائق وإخمادها.

وشب حريق هائل صباح اليوم الأحد، في سهل الميدنة بين بلدتي كفررمان والجرمق، وأتى على مساحات كبيرة من الاشجار والاعشاب، وعملت فرق الدفاع المدني من مركز النبطية على محاصرته واخماده.

كما، تمكنت فرق في الدفاع المدني من النبطية من اخماد عدة حرائق اندلعت بين بلدتي شوكين وزبدين، وفي مرتفعات حي البياض في مدينة النبطية، وتمكنت فرق من الدفاع المدني من مركز الدوير من إخماد حريق اندلع صباحاَ بين بلدتي كوثرية الرز وانصار .

وأعلنت شركة مياه لبنان الجنوبي وضعها امكاناتها كافة في تصرف الدفاع المدني لإخماد الحرائق المنتشرة جنوباً.

وافيد ان العديد من المواطنين يفتعلون الحرائق تحت ذريعة حرق الاعشاب في حقولهم الزراعية او بقايا الاغصان لديهم مما يتسبب بتمدد النيران الى مساحات خارجة عن سيطرتهم.

وتجدد أيضاً الحريق في واد ما بين الزرارية والخرايب وكوثرية الرز في منطقة الزهراني، مع نداءت للاغاثة.

كما اندلع حريق كبير في بيت مري وتمدد الى الاحياء السكنية، بالإضافة الى اندلاع حريق في بلدة آسيا البترونية، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان لمحاصرة النيران.

وتمكنت ​فرق الاطفاء في الدفاع المدني، و”جمعية كشافة الرسالة” في حركة “أمل”، من السيطرة على الحريق الذي اندلع  صباحا في خراج بلدتي قانا والرمادية في قضاء صور، حيث  أتت النيران على مساحات واسعة من اشجار الزيتون والعشب اليابس.​

اترك تعليقًا