الخبر بالصوت

 

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دعواتٌ عديدةٌ لقطع كافة الطرقات يوم غد صباحاً احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة.

وفي هذا السياق أكد عضو الهيئة التأسيسية لمجلس أطباء القمصان البيض الطبيب هادي مراد في حديثه لموقع “ML” أن “الدعوة إلى إقفال الطرقات هو أحد الوسائل المشروعة للتعبير عن الغضب من بعد كل الأحداث الأمنية والاقتصادية الصعبة الراهنة”.

وشدد مراد على أن “المرحلة الأولى التي شهدها البلد منذ 17 تشرين حتى اليوم هي عبارة عن غضب الشعب من انتفاضة، اعتصامات واقفال”.

لافتاً مراد إلى أن المرحلة الثانية التي يجب أن تقام حالياً هي مرحلة التنظيم بين جميع المجموعات.

من جهة أخرى، أوضح الثائر دانيال فرح لموقع “ML” صحة أخبار تسكير الطرقات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً في منطقة بكركي واصفاً موضوع الدعوات للإقفال وكل ما سيحصل من تحركات شعبية يوم غد بالمفاجأة”.

من على خط آخر، اعلن الثائر المستقل روني صليبا في حديث لموقع “ML” عن ضآلة وجود احتمالات للتحركات أو للدعوات لإقفال الطرقات أو للاحتجاجات غداً في منطقة زوق مصبح حتى الساعة.

أما فيما يخص منطقة بكركي بشكل خاص، كان قد وجه مناصرو القوات اللبنانية وأهالي بلدة بكركي دعوةً موحدةً من أجل إقفال طريق المنطقة يوم غد.

وفي حديث خاص مع عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه لـ”ML”، اكد “أن التحركات هي ارادة قواتية حصراً، وهي تحركات شعبية على مستوى المناطق، ولكن القيادة اضطرت التدخل لحصر أماكن التحركات تجنباً لأي تطور دراماتيكي في الملف”.

واشار قاطيشه لموقع “ML” الى أن التحركات لن تكون حصراً في معراب حسب ما وصلت المعلومات على صفحات التواصل الاجتماعي”.

وتم تعليق إضراب قطاع النقل العام يوم غد، وفي هذا الصدد أكد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في حديثه لموقع “ML” انه “تم تعليق الاعتصامات حتى بداية كانون الأول”، مشيراً الى انه “ما من تدخلات سياسية في هذا الخصوص”.

خاص موقع “ML”

 

 

 

 

اترك تعليقًا