الخبر بالصوت

 

ان توصيات صدرت مؤخراً عن اللجنة العلمية المُختصة بوباء كورونا في لبنان أعادت خلط الأوراق، لناحية الاتجاه ، اعتباراً من النصف الثاني من تشرين الثاني المقبل ، الى تطبيق برنامج جديد من شأنه تخفيف الإكتظاظ في المطار. ويعتمد البرنامج على عدم إجراء فحص PCR للوافدين المحصنين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح، باستثناء الوافدين الذين يأتون من دول يصنفها لبنان على اللائحة الحمراء أي التي تسجل عددا كبيرا من الإصابات، إذ سيكون على هؤلاء إجراء الفحص بتوصية من لجنة الأمراض المعدية في وزارة الصحة العامة”.
هذا الاجراء، وضعه النائب بلال عبدالله في إطار الاجراء الصائب والمحق، مشيراً في حديث لـ”لبنان 24″ الى ان اجبار القادمين الى لبنان باجراء فحص الـPCR أمر مرفوض خصوصاً وان سعره مرتفع (50$) وهو غير مفيد لمن تلقى الجرعتين من اللقاح وبات محصناً تماماً ضد الفيروس.
الاّ أن معلومات أخرى ذهبت أبعد من سعر فحص الـPCR في المطار الى التأكيد أن مشاكل مالية وتقنية تحول دون امكانية استكمال اجراء فحوصات الـ PCR الى جميع الوافدين، خصوصاً وان من يجري هذه الفحوصات، متطوعون من الجامعة اللبنانية، باتوا اليوم عاجزين عن قبض مستحقاتهم، وبسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، بات من الصعب العمل في المختبرات وتأمين المستلزمات المطلوبة.

اترك تعليقًا