الخبر بالصوت

عقد اجتماع في مكتب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في مرفأ بيروت، حضره مديرعام النقل الدكتور احمد تامر، رئيس ميناء بيروت أيمن كركر، امين سر نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت خليل زعيتر، نائب رئيس نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت زياد غريب، أمين سر النقابة فوزي شكور، امين الصندوق الياس الهبر، امين العلاقات العامة شفيق ابو سعيد، والاعضاء: شربل متى، ايلي القاعي وانطوني دحدح، ومحمد طرف ممثلا سائقي الشاحنات.

استهل الاجتماع المديرالعام للنقل احمد تامر فأكد “أهمية الاتفاق حول زيادة تعرفة النقل للشاحنات الذي تم التوصل اليه والذي يرضي كل الأفرقاء من تجار ومستوردين واصحاب شاحنات وسائقين”. واعتبر ان “من الضرورة الاهتمام في المرحلة المقبلة بصيانة الشاحنات بهدف الحفاظ على السلامة العامة التي تبقى الهدف الاساس في عملية النقل”.

وأشار الى أن “النقل هو من العناصر الأساسية المؤثرة في الدورة الاقتصادية” وقال: “لذلك نتمنى ان يكون اسطول الشحن البري مؤهلا لهذا الدور”.

واعتبر رئيس الاتحاد العمالي العام أن “هذا الاتفاق ينصف الجميع”، وقال: “علينا استكماله بمعالجة موضوع الاضرار التي لحقت بالشاحنات نتيجة الانفجار في المرفأ وسنسعى مع الهيئة العليا للاغاثة لمعالجة هذا الموضوع”. ودعا الى “حوار دائم مع السائقين لتحسين أوضاعهم لما فيه مصلحة القطاع”، مشددا على “ضرورة التنسيق بين سائر النقابات العاملة في مرفأ بيروت لما فيه خير هذا المرفق الحيوي”.

وطالب أبو سعيد وزارة النقل “رعاية هذا الاتفاق على ان يعمم على كل القطاعات المعنية ليطبق بإشراف الوزارة المسؤولة”.

وبنتيجة الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع ظهر غد الثلاثاء مع وسطاء النقل ومخلصي البضائع في مكتب رئيس الاتحاد العمالي العام في المرفأ.

اترك تعليقًا