الخبر بالصوت
مجلس الوزراء – بعبدا

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد أن “رئيس الحكومة حسان دياب أشار الى ان الحكومة تتولى المسؤولية في أصعب مرحلة من تاريخ لبنان”.

ولفتت عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء إلى أن “دياب تحدث عن ملف تلزيم إنشاء معامل الكهرباء معتبرا انه الحجر الاساس لمعالجة ملف الكهرباء في لبنان”، وأضافت: “دياب قال انه عيب كبير انه حتى تاريخ اليوم لا يوجد كهرباء في لبنان لافتا الى ان المرحلة عصيبة”.

وأكدت أن “وزير الصحة قدم عرضاً حول مكافحة كورونا في لبنان”.

وأوضحت عبد الصمد أن “مجلس الوزراء قرر استكمال البحث في مشروع قانون تنظيم ووضع ضوابط استثنائية موقتة على بعض العمليات المصرفية”.

وقالت إن “وزير الطاقة ريمون غجر عرض لموضوع تقلب أسعار المحروقات وتقرر تأليف لجنة وزارية للتنسيق مع مصرف لبنان ومؤسسة كهرباء لبنان وإعلام مجلس الوزراء عن النتيجة المتخذة”.

وأشارت عبد الصمد إلى أنه “تقرر فتح حساب في مصرف لبنان لتلقي الهبات والمساعدات النقدية لتخصيصها لملف كورونا والطلب من مصرف لبنان فتح حساب يخصص استعماله للمساعدات الاجتماعية”.

وكشفت أن “الوزراء قرروا تخصيص 100 مليون ليرة لبنانية من تعويضاتهم الخاصة لصالح حساب كورونا وتقرر توزيع مساعدات للبنانيين الذين فقدوا أعمالهم في مختلف المناطق”.

اترك تعليقًا