الخبر بالصوت

عقدت “لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات” جلسة بعد ظهر اليوم برئاسة النائب سمير الجسر وحضور النواب: باسم الشاب، علي عمار، احمد فتفت، قاسم هاشم، فادي كرم، علي عسيران، الان عون، اسطفان الدويهي، الوليد سكرية، عباس هاشم، نواف الموسوي وزياد القادري.

وحضر عن وزارة الداخلية العقيد موسى كرنيب رئيس شعبة العديد في قوى الامن الداخلي، عن وزارة الداخلية فاتن ابو الحسن، عن وزارة المالية كرم نوبر وامين السجل العقاري في وزارة المال جويس خليل عقل.

واثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان الآلي: “تابعت اللجنة النقاش في مرسوم الرد المتعلق باعادة القانون الرامي الى ترقية رتباء في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى رتبة ملازم الى مجلس النواب، لاعادة النظر فيه ولاستكمال البحث في قضية الانصاف والعدالة، وبالتنسيق مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، وبناء لطلب وزارة المال، طلبت اللجنة منها تحضير دراسة مقارنة لتكاليف هذه المادة في ما يتعلق بالحقوق المالية للمستفيدين منها الآن، مقارنة مع زملائهم الذي استفادوا من الترقية في حينه وذلك إلى الجلسة المقبلة”.

وصدقت اللجنة مشروع القانون 935 المتعلق باستبدال اسم قرية يشيلدا باسم قرية تشيلدا وقرارا معدلا باضافة فقرة تعدل ب “تبقى التسمية في قيود السجل العقاري من دون تعديل”.

اترك تعليقًا