الخبر بالصوت

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير مصر محمد بدر الدين زايد، الذي قال بعد اللقاء: “حرصت على ان ألتقي سماحة المفتي في آخر يوم عمل لي في لبنان اليوم، لكي أؤكد مرة أخرى حرص مصر على دعم العمل الإسلامي والمسلمين في لبنان، وعلى دعم الجهود التي يقوم بها سماحة المفتي لتدعيم التسامح ومعاني الوسطية للإسلام. كما اكدت أيضا حرصنا على دعم التعاون المشترك وحرص دور الازهر في دعم هذا التعاون، وحرص الازهر الشريف والامام الأكبر فضيلة الامام الدكتور احمد الطيب على تقديم الدعم الممكن للبنان”.

تقي الدين

واستقبل دريان رئيس “حزب الوفاق الوطني” بلال تقي الدين، وتم التداول في المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وقال تقي الدين بعد اللقاء: “يجب على القيمين على طاولة الحوار إنجاح هذا الحوار لتحصين الداخل اللبناني والحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي وايجاد الحلول التي تحفظ لبنان وتخرجه من النفق المظلم، لاسيما تسوية لانتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخاب حديث مبني على النسبية ينتج طبقة سياسية جديدة تكافح الفساد والمفسدين”.

ولفت إلى أن “الأزمة التي يعيشها لبنان باتت تنذر بعواقب وخيمة في ظل الفساد المستشري دون أي حسيب أو رقيب”، مشددا على “دور القضاء في مكافحة والحد من هذا الفساد بهدف تفعيل مؤسسات الدولة التي اصبحت على مشارف الانهيار”.

وختم مشددا على “ضرورة التنبه من الخطاب الطائفي والمذهبي المتأزم الذي يرتفع في خضم الحرائق التي تحيط لبنان والذي سيؤدي حتما الى الانجرار الى حرب اهلية جديدة اذا لم تتم معالجته سريعا”.

اترك تعليقًا