الخبر بالصوت

رأى وزير السياحة ميشال فرعون في حديث لإذاعة “صوت لبنان ١٠٠،٥” انه كان من المفترض تأجيل جلسة مجلس الوزارء بسبب غياب مكونين اساسيين”، مشيراً “الى انه سيسجل هذا الموقف على طاولة مجلس الوزراء”.

ولفت “الى وجود اطر مع رئيس الحكومة تمام سلام بانه في هذه المرحلة الحساسة وفي حال غياب مكونات أساسية عن جلسة الحكومة يجب ان تؤجل”.

واعلن “انه مع غياب مكونين، فان الجلسة ستتحول إلى نوع من تصريف الأعمال من دون إمكانية حقيقية لاخذ اي قرار جدي”، واعتبر “أنه كان من الأفضل تأجيل الجلسة والتحاور مع التيار الوطني الحر” مشيرا “الى انه سيشارك في جلسة الحكومة التي ستنعقد اليوم وسيناقش هذاالموضوع مع الوزراء”.

وعن ابعاد الضغط على الحكومة قال فرعون :”ان موقف التيار ليس الاستقالة من الحكومة”، واكد “أن الأمر السليم هو في اللجوء إلى انتخاب رئيس للجمهورية والعودة إلى انتظام اعمال المؤسسات الدستورية”، مشددا على “ضرورة أخذ الفرص من اجل حماية الحكومة قدر المستطاع في ظل هذه الظروف”. 

وكان قد غاد الوزير فرعون جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في السراي الآن مؤكداً ‏: انسحبت انسجاماً مع موقفي لان هناك مواضيع تم الاتفاق على تأجيلها وهي تبحث الان .

كما وكان الرئيس سلام كان مع تأجيل بعض المواضيع التي طالبنا بتأجيلها لكن بعض الوزراء اصر على طرح تلك المواضيع … ووزيرا حزب الله مع عدم الدخول بأي نقاش بأي بند يحتاج للاتخاذ قرارات بها . 

اترك تعليقًا