الخبر بالصوت

لعدم الانجرار وراء الأخبار المتداولة حول أعمال إرهابية

2016-06-29

صـدر عـن المديرية العـامة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبـة العلاقات العامة

البـلاغ التالـي:

بعد الهجمات الإرهابية التي نفّذها انتحاريون في بلدة القاع البقاعية، يجري التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبواسطة رسائل صوتية أو مكتوبة يبثّها مجهولون، بأن أعمالاً إرهابية ستطال أماكن محدّدة في مناطق مختلفة من لبنان، ويزعمون فيها بأن هذه المعلومات نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى، الأمر الذي أثار الخوف لدى المواطنين.

يهم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أن توضح ما يلي:

أولاً: تتمنى على المواطنين عدم القلق والإنجرار خلف مثل هذه الأخبار، وعدم الأخذ إلا بما يصدر عن الأجهزة الأمنية المختصة، وأن يضعوا ثقتهم في مؤسساتهم العسكرية والأمنية، التي تعمل في أقصى جهوزيتها، وهي لن تألوَ جهداً لحفظ أمنهم وإبعاد شبح الإرهاب عنهم.

ثانياً: غالباً ما تتلقى الأجهزة الأمنية معلومات عديدة على صعيد الأعمال الإرهابية، فتأخذها على محمل الجدّ وتقوم بتحليلها، ولكن في معظم الأحيان تكون هذه المعلومات غير دقيقة، أو يتم إحباط المخططات المنوي تنفيذها في حال صحّتها.

ثالثاً: إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ستلاحق مطلقي هذه الأخبار بصورة غير مسؤولة، التي تؤدي إلى إثارة البلبلة والتأثير سلباً على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

رابعاً: تطلب هذه المديرية العامة من المواطنين الكرام أن يكونوا على يقظة دائمة، ولدى مشاهدتهم أي شخص مشبوه أو ملاحظة أي عمل يثير الريبة، الإبلاغ عنه لدى أقرب مركز عسكري، أو الاتصال على رقم الطوارئ /112/.

 

                                                               بيروت في 29/6/2016

اترك تعليقًا