الخبر بالصوت

  

أكّد رئيس الحكومة تمام سلام أنّه “لا يمكن السماح بأن تمر أحداث وسط بيروت بالأمس من دون محاسبة”، معرباً عن استعداده للجلوس مع هيئات المجتمع المدني والاستماع إلى مطالبهم، وداعياً إلى تشكيل وفد لتحقيق هذا الأمر.

وأسف سلام، في مؤتمر صحافي، إلى أنّ “محاسبة المسؤولين عمّا حصل بالأمس خاضعت للتجاذبات السياسيّة”، واعتبر أنّ “ما حصل بالأمس مسؤولية كبيرة علينا جميعاً أن نتحملها”، مشيرا الى أن جلسة الخميس ستكون جلسة منتجة وأنه لم يضع جدول الأعمال للتفرج عليه والا فلا لزوم لمجلس الوزراء من بعدها.

ورأى سلام أنّ “ما حصل بالأمس ليس ابن ساعته والقول إنّه مفتعل غير صحيح بل هو نتيجة تراكم”، مشيراً إلى أنّ “قصة النفايات في لبنان هي قصة النفايات السياسيّة والتي تلبسها كل المرجعيات السياسيّة”.

وشدد سلام على أنّه “لا يجوز أن تستمر حكومة من دون مساءلة من السلطة التشريعية”، ولفت إلى أنّ “الأمور بحاجة إلى علاج جذري وسريع”، مضيفاً: “قررت الدعوة إلى جلسة الخميس المقبل لتأمين الحد الأدنى من القرارات التي نحتاج إليها”.

وقال سلام : “للصبر حدود” وصبري مرتبط بصبر المواطنين، واحراجي لإخراجي ليس بجديد فهو يمارس منذ فترة وإذا لم تكن جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل مثمرة لا لزوم لجلسات أخرى”. 

اترك تعليقًا