الخبر بالصوت

أبدى رئيس الحكومة تمام سلام “ارتياحاً كبيراً الى ما انتهت اليه زيارته الى السعودية بعد محادثات أجراها مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز”، موضحاً إن “الملك سلمان أكد له ان قرار دعم لبنان ثابت ومستمر، وأن قرار هبة الثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني لا رجعة فيه”.وأشار سلام في حديث للـ”النهار” الى أن “ولي العهد قال له عندما طرح الموضوع معه، انه ليس في تقاليد السعودية أن تغيّر قراراً ملكياً، فهو إن صدر سيستمر الى النهاية”.

أما عن الموضوع الحكومي فأكد سلام “الحكومة مستمرة بدليل أنني دعوت الى انعقاد جلسة اليوم”، لافتاً الى ان “الحكومة تفقد مبرر وجودها عندما يصبح نصابها نصف زائد واحد لكن الواقع الحالي ليس كذلك طالما أن أكثرية الثلثين مؤمّنة”، مشيراً الى انها “ليست هي المرة الاولى التي نواجه فيها مثل هذه الازمات لكن لم نعلم أنه من أجل تعيين موظف نعطّل الحكومة، وانما يكون ذلك من أجل قضية وطنية كبرى”.

وأكد سلام في حديث صحفي لدى عودته إلى بيروت منتصف الليل، أن “اللقاء مع الملك سلمان بن عبد العزيز كان ممتازاً وناجحاً، إذ عبّر سلمان عن التزام الملك بمساعدة ودعم لبنان في السراء والضراء، ومهما تبدّلت الظروف وتغيرت”.

وأضاف: بدوري، عبّرت عن شكري لهذا الاهتمام وقلت للملك سلمان: “إذا كانت السعودية بخير فإن لبنان بألف خير”.

وطمأن سلام أبناء الجالية اللبنانية في السعودية إلى المكانة الخاصة لهم في السعودية، ولدى الملك سلمان بن عبد العزيز والقيادة السعودية.

اترك تعليقًا