الخبر بالصوت

نوّه وزير التربية الياس بو صعب بموقف هيئة التنسيق النقابية بعدم إقفال المدارس، مؤكداً في مؤتمرٍ صحفي مشترك مع وزير الصحة وائل أبو فاعور أن الإمتحانات ستحصل وعلى الطلاب أن يستعدوا لها. وقال : “لا مجال لممارسة أي ضغط نفسي على الطلاب كما حصل في السنة الماضية، ولن نقبل بأي مزايدات في موضوع السلسلة، ومن يريد أن يزايد فليزايد في مكان آخر”. 

ورداً على سؤال حول تبعية هيئة التنسيق لوزارة التربية، أكد بو صعب أن الأستاذ محمود أيوب الذي تواصل معه، كما الأستاذ عبده خاطر هما تربويان ويعرفان أن الامتحانات تصب في مصلحة الشهادة الرسمية والتلامذة.، متسائلاً “هل من المسموح أن نكرر الخطأ نفسه كما حصل في السنة الماضية؟ فمنذ أكثر من ثلاث سنوات وتحرك الهيئة مستمر من دون نتيجة، وقد كان الاتجاه في السنة الماضية إلى الإنتحار”.

وأضاف : “كلنا مع سلسلة الرتب والرواتب، ونريد أن يربح الجميع، الأساتذه والأهل والطلاب. فإذا ما كان هناك خلاف على التشريع، فهل أوقف الإمتحانات؟ هنا يأتي دور النقابي التربوي وتكمن الأهمية اليوم في أن ننقذ الطلاب علمًا أننا سنتابع تحريك موضوع السلسلة”.

وعن الإفادات المدرسية أجاب بو صعب أن “ليس من إفادات، لأن لا أحد يريدها بل إن الأساتذة وهيئة التنسيق حريصون أكثر من وزير التربية على المحافظة على الشهادة وإجراء الإمتحانات”. 

اترك تعليقًا