الخبر بالصوت
اعيد عصر اليوم فتح اوتوستراد ذوق مكايل بعد قطعه لبعض الوقت احتجاجا على الاضرار البيئية والصحية التي يتسبب بها معمل الذوق للكهرباء.
 
ومن ثم انتقل المعتصمون الى أمام معمل الذوق الحراري ، حيث كانت كلمات متوعدة بالتصعيد في حال عدم اتخاذ خطوات لمعالجة ملف المعمل.
 

وكان ناشد رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح نهاد نوفل المعنيين المساعدة على حل أزمة المعمل ، مطالبا بإعلان حالة طوارئ بيئية وطنية وبوقف اعمال توسيع المعمل.


وأشار نوفل في مؤتمر صحافي الى أن الدراسات العلمية تنبه الى ان المنطقة الممتدة من بعبدا الى جبيل هي الاكثر تضررا من المعمل وهذا ما يفسر ازدياد الحالات السرطانية.


واذ لفت الى ان اي تقاعس من قادة البلاد الممثلين في السلطة التنفيذية والتشريعية يعتبر بمثابة الخيانة الوطنية ، دعا نوفل الاهالي للتحرك السلمي تحت شعار “لا للسياسة، نعم للانماء”.

 
بدوره دعا النائب نعمة الله أبي نصر لإيجاد أي طريقة لتأمين سلامة السكان في محيط المعمل ، مؤكدا ان هناك أموالا مؤمنة لحل الملف.
 

 وأبدى وزير العمل سجعان قزي تأييده لفكرة إعادة النظر بمعمل الكهرباء ، مؤكدا الالتزام بالدفاع عن النظافة والبيئة من خلال معالجة قضية المعمل.


واعتبر النائب سامي الجميّل أن ملف المعمل ليس كسروانيا فقط بل يعني كل اللبنانيين وكل المناطق في جيبل لبنان .

اترك تعليقًا