الخبر بالصوت

كتبت صحيفة “السفير” في عددها الصادر اليوم “بينما يأمل الرئيس نبيه بري أن يكون السجال بين حزب الله و«تيار المستقبل» حول «عاصفة الحزم» قد وصل الى حده الأقصى، بعدما أدلى كل طرف بدلوه وأفاض بكل مكنوناته”.

ونقلت الصحيفة عن زوار وزير الداخلية نهاد المشنوق قولة ” إن حزب الله هو الذي فتح المعركة السياسية في الداخل اللبناني حول المسألة اليمنية، وذهب فيها الى الحد الأقصى، «وبرغم ذلك، فإن الحوار معه سيستمر، ولن يخرج أحد منه».

وشدد المشنوق على “ان الحوار يبقى الخيار الوحيد، بل القدر الذي لا مفر منه، «وإذا كانت الظروف الحالية لا تسمح له بأن يتوصل الى نتائج نوعية، فإن ما يتحقق مهما كان متواضعاً او محدوداً يبقى مفيداً، وبالتأكيد يظل أفضل من انعدام الحوار»، لافتاً الانتباه الى انه وبرغم الانقسام الحاد حول خيارات وملفات استراتيجية، لا تزال هناك مساحة ممكنة للكلام، تمتد من تشريع الضرورة الى الخطط الأمنية، مروراً بعمل الحكومة والتعيينات الأمنية والاستحقاق الرئاسي”.

كما أشاد وزير الداخلية “بسلوك الرئيس بري حيال الملف اليمني، لافتاً الانتباه الى أنه تصرف بحكمة وذكاء، وحيّد نفسه، محتفظاً باحتياط استراتيجي للطائفة الشيعية”.

اترك تعليقًا