الخبر بالصوت

أقام الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان “أوسيب لبنان” حفل عشائه السنوي في مطعم النخيل – ضبيه، بحضور عد من الشخصيات وحشد من الاعلاميين ورؤساء البلديات والمخاتير وممثلين عن الهيئات الروحية والإجتماعية.

 

وتحدث وزير الاعلام رمزي جريج، مستهلاً كلمته بالقول: “اذهبوا وبشروا كل الأمم”، مضيفاً: “في هذا السياق نفسه يؤدي “الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة” – اوسيب لبنان – رسالته. وإنه، إذ يحيي هذا اللقاء الذي دأب عليه كل سنة، فإنما لكي يذكر الجميع، بأن النهج التبشيري المستوحى من تعاليم الكنيسة ما زال مستمراً”.

 

وأكد جريج أن “الحوار وحده هو الكفيل بأن يحفظ الاعتدال في المجتمعات المتعددة العناصر، ويثبت أساسات العيش المشترك بين المواطنين، ويفضي بهم إلى مجتمع سليم يتعاون فيه الناس على الخير العام. فبهذا تحقق الأديان غايتها الأساسية التي هي الإنسان وسعادته وتقدمه”.

 

وتابع: “إن لبنان في هذه المسألة يحتل موقع الصدارة في العالم العربي، باعتباره أرضاً تلتقي فيها المعتقدات وتتعايش في احترام متبادل، وباعتباره أيضا فضاء واسعا لممارسة الحرية المسؤولة”، مؤكداً أن “دور لبنان الحقيقي كرسالة لقاء وحوار، يشكل الصورة المناقضة تماماً لما نشهده حولنا من جرائم لا تمت إلى الانسانية بصلة، تطاول البشر والحجر والتاريخ والمستقبل، فيما أدياننا، كل أدياننا منها براء”.

 

وقال: “وفي سياق متصل، لا بد من تفعيل الحضور المسيحي في الحياة الوطنية، لإعادة التوزان إلى ميثاق العيش المشترك الذي يحرص عليه اللبنانيون بكل قياداتهم ومرجعياتهم دون استثناء”.

اترك تعليقًا