الخبر بالصوت

وطنية – زار وفد من جامعة الحكمة ضم عميدة كلية الصحة في الجامعة آمال منصور ومدير مركز الابحاث زياد منصور مستشفى راشيا الحكومي، بطلب من وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، لاطلاق برنامج التعاون التمريضي واجراء دورات للممرضات والممرضين في منطقة البقاع.

واشار الوزير أبو فاعور “الى أن لبنان بحاجة لكليات تمريض وهناك نقص يقارب العشرين ألف ممرض، ونسعى اليوم بالتعاون مع جامعة الحكمة عبر برنامج مشترك لتدريب خريجي كليات التمريض واقامة دورات للمدربين ايضا من أجل تحسين الواقع الطبي والتمريضي في المستشفيات والاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال الذي يعد اساسيا في خدمة المرضى”، معربا عن استعداد وزارة الصحة للتعاون في سبيل تطوير هذا الاختصاص .

وتخلل اللقاء استعراض لحاجات المستشفيات وكليات ومعاهد التمريض ثم عرضت منصور لآليات عمل كلية الصحة في الجامعة وكيفية الاستفادة من التدريب المستمر للممرضين.

ثم جال الوزير أبو فاعور مع الحضور على أقسام المستشفى حيث تفقد المرضى داخل الغرف مطمئنا إلى اوضاعهم واستمع الى مطالبهم وحاجاتهم وأعطى تعليماته لادارة المستشفى بمعالجة بعض الحالات الانسانية على نفقة وزارة الصحة. 

اترك تعليقًا