الخبر بالصوت

حقق منتخب لبنان للفتيات دون 17 سنة بكرة القدم إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور نصف النهائي من كأس العرب بعد إكتساحه نظيره القطري المضيف 7-0 على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.
وحقق لبنان فوزه الأول الرسمي في تاريخه بقيادة مدربته المميزة هبة الجعفيل، ليتصدر مجموعته برصيد 4 نقاط متقدماً على جيبوتي بفارق الأهداف ويرافقه إلى نصف النهائي، فيما خرج “العنابي” خالي الوفاض من الدور الأول للبطولة التي يستضيفها على أرضه.
ويواجه لبنان في نصف النهائي الذي سيقام السبت المقبل، الخاسر من مباراة الجزائر وفلسطين اللذين تأهلا عن المجموعة الثانية.
وتفوقت اللاعبات اللبنانيات على أنفسهنّ ليحققن نتيجة كاسحة مع أداء لافت نال إشادات بالجملة من القيّمين على البطولة.
وفي مجريات المباراة، ضرب لبنان بقوة بعدما سجلت حلا غلاييني هدفين في أول 17 دقيقة. وأضافت كابتن المنتخب غابريال شرفان الهدف الثالث قبل أن تعود غلاييني وتضيف الهدف الثالث الشخصي لها (32) لينهي منتخبنا الوطني الشوط الاول متقدما برباعية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، واصل لبنان سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء وأضافت سميرة عوض الهدف الخامس قبل أن تزيد غابريال شرفان الغلة بتوقيعها على الهدف السادس (64) محققة الثنائية، لتختتم بعدها آية الجردي مهرجان الأهداف بتسجيلها الهدف السابع في الدقيقة 75.
مثل لبنان الحارسة ناديا نصر واللاعبات غبريال شرفان وفرح جنيد وعلا فرحات ورنا المقداد وحنين تميم (دانا الشعار) ويارا الحصري وآية الجردي ومريم شهاب وسميرة عوض وحلا غلاييني (ميليسا ضاهر).
وقال رئيس بعثة لبنان في البطولة أسعد سبليني في تصريح لموقع “الجديد سبورت” بعد المباراة: “نزلنا إلى الملعب وهدفنا تصدر المجموعة واللاعبات التزمن بتعليمات المدربة هبة الجعفيل وحققن المطلوب. سبق وقلت للاعبات أن كل مباراة نلعبها هي مباراة بطولة، وسنعود إلى لبنان حاملين اللقب إن شاء الله”.

اترك تعليقًا