الخبر بالصوت

تقرّر تغيير اسم ملعب النادي الإسباني ريال مدريد من “سنتياغو برنابيو” إلى “برنابيو أبو ظبي” وفق ما أشارت صحيفة “أ أس” الإسبانية بعد توصّل النادي إلى “شراكة استراتيجية طويلة الأمد” مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (إيبيك) التابعة لحكومة أبو ظبي.
وكان رئيس النادي فلورينتينو بيريز قال في تشرين الثاني (نوفمير) الماضي للسياسية الإسبانية لوسيا فيغار: “برنابيو سيسمّى إيبيك أو سيبسا أو كيف ما أرادوا”.
وأكّد مديرو الشركة الإسبانية التي اشترتها “إيبيك” في 2011، خلال اجتماع عقد في الطابق 34 من مبنى “سيبسا” أمس أنّ اسم الملعب سيكون “برنابيو أبو ظبي” وأنّه تمّ استبعاد اسمي “إيبيك” و”سيبسا”.
وستخصّص حكومة أبو ظبي 500 مليون يورو لإعادة تأهيل ملعب سنتياغو برنابيو الجديد وستدفع حوالى 20 مليون يورو في الموسم كل سنة للنادي “الملكي”.
وكان النادي وقّع مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية “إيبيك” التابعة لحكومة أبوظبي، اتفاقية رعاية تجعلها شريكاً أساسياً في تعديل وتجديد ملعب سانتياغو برنابيو إلى جانب مشاريع أخرى ذات طابع اجتماعي في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وكان رئيس النادي، فلورنتينو بيريز أكّد أهمية العقد الذي تمّ التوقيع عليه في المنصة الشرفية لملعب سانتياغو برنابيو، إذ قال في بداية خطابه: “نحن في قلب أحلام ملايين الأشخاص على صعيد العالم، لا يمكن التنازل عن مبادئنا التي تحدد هويتنا وتحدد مسارنا لمواصلة بناء أسطورة أفضل ناد في العالم”.

اترك تعليقًا