الخبر بالصوت

تبدأ اليوم مرحلة الحسم في بطولة دبي الدولية الـ26 في كرة السلّة وذلك مع دخول المنافسات مرحلة الإقصاء المباشر، حيث يواجه “الرياضي” حامل اللقب خمس مرات نظيره “الشباب” الإماراتي، بينما يلتقي “الحكمة” حامل اللقب مرة واحدة مع “الزمالك” المصري اليوم.
يستعر السباق الى لقب بطولة دبي إعتباراً من اليوم حيث لن يكون المجال مُتاحاً أمام أيّ دعسة ناقصة وسيكون الفريقان اللبنانيان مطالبَين بالتركيز خشية من أيّ مفاجأة تأتي بعكس المعطيات على الورق التي ترجِّحهما لمنازَلة في النهائي.
“الحكمة” الذي أنهى الدور الاول بفوز ساحق على “جمعية سلا” المغربي “المستسلم” بإعتراف مدربه سعيد البوزيدي الذي قال إنْ لا مجال للفوز على “الحكمة” وهو الذي ذاق اللوعة منه في نهائي بطولة أبو ظبي، يبدو أكثر تفاؤلاً بمواجهة محتمَلة أمام “الرياضي” مستنداً في تفاؤله هذا الى فوزه على “الرياضي” مرتين في الشهرين السابقين.
وقبل الحديث عن “الرياضي” و”جمعية سلا”، فإنّ “الحكمة” سلك الطريق الاسهل الى النهائي، حيث يواجه اليوم “الزمالك” المصري ثمّ سيواجه الفائز بين “اند-وان” الاميركي ومنتخب الإمارات في دور الأربعة.
لكنّ “الحكمة” مطالبٌ بالمحافظة على تركيزه خصوصاً أنّ مبارياته السابقة كانت سهلة وقد تشتت تركيزه قليلاً، إلّا أنّ خبرة المدرب فؤاد ابو شقرا في هذه البطولات ستكون عاملاً مساعداً لـ”الحكمة” الطامح الى لقبه الثاني في دبي والثالث هذا الموسم بعد القادسية وابو ظبي. “الزمالك” كان احتلّ المركز الرابع في المجموعة الاولى ولم يقدّم مستوى كبيرا، لكنّه تحسّن كثيراً مع إنضمام صانع الألعاب الاميركي كوري ويليامس.
كريكوريان: نحترم جميع الفرق
وعن المواجهة المرتقبة امام “الزمالك” قال مساعد مدرب فريق “الحكمة” كوكو كريكوريان: “صحيحٌ أنّ “الزمالك” لم يقدّم مستوى رفيعاً لكنّه فريق معروف أنّه يقاتل ويلعب بقوة طيلة الدقائق الأربعين”.
وتابع: “لقد وصلنا الآن الى الأدوار الإقصائية وإذا أردنا أن نفوز بالبطولة يجب أن نحترم جميع الفرق وأن نحافظ على تركيزنا. هدفنا الآن أن نأخذ كلّ مباراة في وقتها من دون أيّ تسرّع او إستهتار وصولاً الى المباراة النهائية”.
“الرياضي” في مهمة سهلة
من جهة أخرى، يلتقي “الرياضي” بطل لبنان نظيره “الشباب” الإماراتي الذي لم يحقّق أيّ فوز في الدَور الاول على عكس الفريق “الاصفر” الذي فاز بمبارياته الاربع وتصدر المجموعة الاولى. ويأمل “الرياضي” أن يحافظ على خطه التصاعدي خصوصاً انّه بحال تخطيه “الشباب” سيواجه “جمعية سلا” في مباراة تعني له الكثير ودارت حولها أحاديث كثيرة.
فـ”الرياضي” يخوض البطولة وهو يدرك أنّه مطالَب بإحراز اللقب، لكنّ النقص الموجود في مركز الإرتكاز يشكّل له بعض القلق ولا سيما أنّ الأميركي براين كوك لا يقدّم المستوى المأمول، ما حدا بالمدرب سلوبودان سوبوتيتش لعدم إشراكه كأساسي في الآونة الاخيرة.
فرّان: نأخذ كلّ مباراة على حدة
بدوره، قال مساعد مدرب فريق “الرياضي” احمد فرّان: “الجهاز الفنّي اعتمد استراتيجية ولا سيّما بهذه البطولة وهي المضي قدماً مباراة بعد أخرى، وقد حاولنا ايضاً الإعتماد على تشكيلة سريعة ومداورة بين لاعبي الأجنحة. لقد استعدنا القليل من مستوانا خصوصاً أنّ جامار يونغ أعطانا صدمة إيجابية”.
وتابع: “نحترم فريق “الشباب” الإماراتي الذي يضمّ ثلاثة لاعبين اجانب ونعتقد انّها ستكون مباراة جيدة لكننا قادرون على حسمها، والتركيز من بعدها على جمعية سلا”. وعن براين كوك قال فرّان: “لا نُشركه كثيراً لانّه يجيد أكثر المركز 4 فيما أنّ تشكيلتنا تعجّ باللاعبين في هذا المركز لكن نأمل على كلّ حال أن نستمرّ على الخطى عينها وصولاً لإحراز اللقب وبالعودة بالكأس الى بيروت”.
رابطتا جمهور “الحكمة” و”الرياضي” حاضرتان في دبي
اتجهت امس رابطة جمهور “الحكمة” من بيروت الى دبي لمؤازرة الفريق في المباريات الحاسمة، خصوصاً أنّ عامل الجمهور سيكون اساسياً في المراحل المقبلة.
واللافت ايضاً أنّ عدداً من اعضاء رابطة جمهور “الرياضي” واكب فريقه منذ بداية البطولة حيث يُسجَّل الحضور الجماهيري اللبناني فيها على رغم أنّ مبارياتها تفاوت مستواها عن السنوات الماضية، ومع ذلك لم يغب الجمهور اللبناني.
برنامج الدور ربع النهائي
“اند.وان” – “منتخب الامارات” 13.00
“الرياضي” – “شباب” الامارات 15.00
“الحكمة” – “الزمالك” 17.30
“سلا” – “الفلبين” 19.00

اترك تعليقًا