الخبر بالصوت

قاد الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى فوز متأخر على ضيفه اتلتيكو مدريد بطل الدوري 1- 0 في قمة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.
على ملعب “كامب نو”، حصل برشلونة حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي) على ركلة جزاء بعد عرقلة خوانفران لسيرجيو بوسكيتس داخل المنطقة انبرى لها ميسي بيد ان الحارس السلوفيني يان اوبلاك انقذها لتعود الى الارجنتيني الذي سددها هذه المرة في الشباك (85) مانحاً فريقه تقدماً طفيفاً على اتلتيكو مدريد قبل مباراة الاياب المقررة الاربعاء المقبل على استاد “فيسنتي كالديرون”.
وكان اتلتيكو حامل لقب الكأس في عشر مناسبات اخرها في 2013، يمني النفس بتحقيق نتيجة افضل بعد الاعلان عن توقيع الملياردير الصيني فانغ جيانلين عقداً اشترى بموجبه 20 في المئة من اسهم النادي.
وقال اندريس انييستا نجم برشلونة: “انها نتيجة جيدة لكن امامنا مباراة ثانية في الاياب وستكون 90 دقيقة عصيبة اخرى”، وتابع: “لقد قمنا بضغط كبير على فريق صعب المنال. نحن سعداء بفوزنا 1-صفر. الابقاء على شباك نظيفة امر مهم للغاية، لكن هذه النتيجة لا تضمن اي شيء”.
من جانبه، بدا الارجنتيني دييغو سيميوني واثقاً من امكان تحقيق عودة في النتيجة خلال مباراة الاياب، وقال: “ما زالت لدينا فرصة امام خصم لعب بشكل جيد، باب التأهل ما زال مفتوحاً على مصراعيه”.
وفشل اتلتيكو الذي اقصى جاره ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة بعد ان هزمه 2- صفر في ذهاب ثمن النهائي على استاد “فيسنتي كالديرون” ثم انتزع منه تعادلاً ممتازاً 2-2 في الاياب على استاد “سانتياغو برنابيه”، في الثأر من برشلونة الذي اسقطه في الدوري 3-1 في المرحلة قبل الماضية من الليغا على الملعب نفسه.
من جانبه، بدأ برشلونة يستعيد الثقة شيئاً فشيئاً بعد فترة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة نادرة امام ريال سوسييداد صفر-1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي، ثم اقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول واعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو اجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره “ازمة يمر بها النادي”.
يضاف الى كل ذلك المشكلة التي نشبت بين ميسي والمدرب لويس انريكي، والشائعات التي تحدثت عن امكان رحيل “البرغوث” بنهاية الموسم الراهن.
وفاز فياريال على خيتافي بهدف برونو سوريانو (85)، فيما تعادل ملقة مع اتلتيك بلباو سلباً.
ويلعب اسبانيول مع اشبيلية الخميس في ختام الجولة، على ان تقام مباريات اياب المباريات الثلاث الاخيرة في 29 من الشهر الحالي.

اترك تعليقًا