الخبر بالصوت

أشارت صحيفة “أس” الإسبانية الى أن ريال مدريد أنهى الدور الأول من المسابقة متصدرا لجدول الترتيب للمرة 34 في تاريخه برصيد 48 نقطة خلال 18 مباراة.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن الفريق الملكي يحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن أتلتيكو، فيما يتبقى له مباراة واحدة مؤجلة أمام اشبيلية في الرابع من شباط المقبل.
ونجح ريال مدريد في جمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول من المسابقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث جمع في جعبته خلال نفس الدور لموسم 2010-2011 (47 نقطة) و(46 نقطة) في موسم 2011-2012.
وذكرت “أ س” أن الأرقام التي حققها الفريق المدريدي فيما مضى من الموسم الكروي حتى الآن تعطي دلالات ذات أهمية خاصة عن الدور الذي لعبه بعض رموز الفريق مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شارك في 59 بالمائة من عدد الأهداف التي أحرزها الفريق في المسابقة حتى الآن.
وسجل رونالدو 28 هدفا وقام بصناعة تسعة أخرين، بالإضافة إلى أنه أصبح اللاعب صاحب أكثر عدد من التمريرات الحاسمة داخل الفريق في مسابقة الدوري الأسباني منذ بدايتها وحتى الآن يليه بنزيمة (8 تمريرات) ثم خاميس رودريغيز وكروس (7) وايسكو (5) ومارسيلو (4) وبايل (3) وأربيلوا وبيبي وكارفاخال ومودريتش (2) وتشيشاريتو (1).

اترك تعليقًا