الخبر بالصوت

صدر عن الرابطة المارونية البيان التالي “إذ يؤكد المجلس التنفيذي على الدور التاريخي للبطريركية المارونية في الدفاع عن استقلال لبنان وحرية شعبه، يستنكر ويشجب الحملة المشبوهة التي طاولت مؤخراً مقام السيد البطريرك والتي تهدف الى التشويش على مواقفه المبدئية في الدفاع عن القيم التي قام عليها لبنان.
إن التشكيك التي تثيره بعض الاقلام بوجه الصرح البطريركي لن يؤثر في احترام هذا الموقع الوطني ولن يمنعه من أن يبقى صوت الحق المدويّ في وجه أي انتهاك للدستور أو أي ظلم يطال المواطن في حقه وحريته.
لقد بدا واضحاً أن حملة الافتراء التي تشّن على البطريركية المارونية لا يمكن فصلها عما يتعرض له لبنان في هويته الوطنية التي صاغها المسيحيون والمسلمون معاً عبر التاريخ على المستويات السياسية والثقافية والاقتصادية والدينية والتي في سبيل الحفاظ عليها، بذلوا أغلى ما يملكون.
إن المجلس التنفيذي للرابطة المارونية يؤكد دوماً وقوفه الى جانب البطريركية المارونية وسيّدها في الدفاع عن المسلمات التي قام عليها الوطن، ويدعو المتحاملين العودة الى ضمائرهم والتراجع عن أقوالهم، والترفع عن أحقادهم، لأن صوت بكركي هو دوماً وأبداً صوت الحق”.

اترك تعليقًا