الخبر بالصوت

وطنية – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ظهر اليوم في عين التينة، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان.
وقال بلامبلي بعد اللقاء: “كان عندي لقاء جيد جدا مع دولة الرئيس نبيه بري. تناول البحث الوضع في لبنان والتطورات في المنطقة. رحبت بالجهود الأخيرة، بما في ذلك للرئيس بري، للدفع نحو الحوار بين الأطراف السياسيين في لبنان. واتفقنا أنا والرئيس بري على أن الحوار ضروري من أجل تقوية الأمن والإستقرار والعيش المشترك في لبنان ومن أجل السير قدما في خطوات دستورية يجب اتخاذها.
وبحثنا أيضا في الجهود الجارية للاتفاق على قانون إنتخاب وعبرت عن إستعداد الأمم المتحدة للاستمرار في تبادل أفضل الممارسات ولتقديم الدعم التقني الى الذين ينظمون الإنتخابات. وبالطبع عبرت أيضا عن قلق الأمم المتحدة من الشغور المطول في رئاسة الجمهورية ونأمل أن يتم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون تأخير إضافي.
بحثنا أيضا في الوضع الأمني في لبنان. وعبرت، كما فعلت بالأمس، عن ادانتنا للاعتداءات على الجيش وعن تضامننا معه”.
موفد عون
وكان الرئيس بري استقبل النائب آلان عون موفدا من رئيس “تكتل التغيير الاصلاح” النائب العماد ميشال عون وعرض معه عمل لجنة التواصل النيابية لدرس قانون الانتخابات.
وقال عون بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء الرئيس بري وأطلعته على اجواء المداولات في اللجنة المكلفة درس قانون الانتخابات والمحاولات الجارية في اتجاه الدفع الى تحضير ارض للوصول الى قانون انتخاب جديد. واعتقد اننا ودولة الرئيس بري متفقون على استحالة اجراء انتخابات جديدة على اساس القانون الحالي. ونحن مضطرون، اذا كان اللبنانيون فعلا يريدون انتخابات، ان نصل الى قانون انتخاب جديد، وهذا برسم كل الكتل السياسية ومسؤوليتها وتحديدا الكتل المتمسكة بقانون الستين والتي بعدم تسهيل مهمة اقرار قانون جديد تكون قد ساهمت ببقاء هذا القانون، ولذلك علينا جميعا ان نبذل الجهود الكافية والادارة الكافية للوصول الى قانون انتخاب جديد”.
يمين
ثم استقبل الرئيس بري عضو المكتب السياسي في تيار المردة السيدة فيرا يمين وعرض معها الوضع العام.

اترك تعليقًا