الخبر بالصوت

اعتبر عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سليم سلهب “ان عودة الرئيس الحريري الى لبنان كانت ضرورية لانه كزعيم سياسي بهذا الحجم من المؤسف ان يمارس عمله السياسي من الخارج بعيدا من لبنان”.
ولفت سلهب الى “ان هذه العودة لا يمكن ان تنعكس سوى إيجابا على الداخل اللبناني وتوحي بالثقة بالوضعين الأمني والسياسي اللذين رافقا عودة الحريري، ويمنح الحالة الاجتماعية نمطا معينا بالرغم من الاختلاف في بعض الآراء في ما بيننا، لكن لا نرى في عودته إلا كلّ شيء ايجابي”.
ورأى “ان عودة الحريري ستشكل منحى حواريا جديدا في البلد ومن شأنها ان تكسر الجمود السياسي الذي طغى على الملفات السياسية وتحديدا على الملف الرئاسي”.
وتابع “أعتقد ان الجلسة المقبلة المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية لن تكون مصيرية، لكن هناك املا بعد جلسة الثلثاء المقبل في تحرك الامور في اتجاه إنجاز الاستحقاق الرئاسي.
وعن مطالبة المجموعات الارهابية بمقايضة الأسرى العسكريين بسجناء رومية الاسلاميين، أكد سلهب “اننا نرفض اي حوار بين قيادة الجيش والتكفيريين الارهابيين الذين دخلوا الى عرسال واعتدوا على الاجهزة الأمنية، وهذا الامر نرفضه وطنيا وأخلاقيا”، مشدّدا على “اننا مع الحلّ العسكري لاطلاق سراح جميع الاسرى العسكريين من دون اي تفاوض ومن دون اي بديل آخر للخروج من هذه الأزمة”.

اترك تعليقًا