الخبر بالصوت

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أنّ “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعرّض فجر الأحد لـ”محاولة اغتيال فاشلة” بواسطة “طائرة مسيّرة مفخّخة” استهدفت مكان إقامته في بغداد، مؤكّدة أنّه “لم يصب بأذى وهو بصحة جيّدة”.وقالت خلية الإعلام الأمني الناطقة باسم القيادة في بيان إنّ “محاولة اغتيال فاشلة تعرّض لها السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخّخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد”.

وأضاف البيان، أنّ “القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة”، من دون مزيد من التفاصيل.ونشر الكاظمي بعد نجاته من محاولة الاغتيال الفاشلة تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، قال فيها “أنا بخير والحمدالله وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق”.وأضاف، “صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتزّ شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه” .

وأفادت “العربية”، عن استهداف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بطائرة مسيرة، وبسقوط صاروخ كاتيوشا على منزله، مؤكداً أن الهجوم أسفر عن أكثر من 5 إصابات في صفوف حماية الكاظمي.

وأضافت، أنه “تم نقل الكاظمي للمستشفى بعد إصابته إصابة طفيفة خلال استهداف منزله، بينما وصل خبراء متفجرات إلى المكان”.

وذكرت أن إطلاق نار كثيف وقع قرب المنطقة الخضراء في بغداد.وأكد مصدر أمني عراقي اعتراض مسيّرة يعتقد أنها حاولت استهداف منزل الكاظمي.

اترك تعليقًا