الخبر بالصوت

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الوزير السابق فارس بويز الذي اكد بعد اللقاء ان البطريركية المارونية هي أم الصبي وخالقة لبنان ومن واجبها ان تكون مؤتمنة على مصير لبنان عندنا يتعرض الى ما يتعرض ليه ليس اكراما من قبل البطريرك بل من واجبه ان يطرح ما يعتبره مخارج للازمة الحالية التي تهدد لبنان.
واضاف : ليتجرأ احد ان يبرر لنا موضوع المحاور الذي هو عكس الحياد ، والجميع يعرف ان لا احد في لبنان يتيم ، فإن اختار احد محور ما سيختار الاخر محورا مضادا وسننتهي بحروب الاخرين على ارضنا كما حصل عبر التاريخ ، فمن هنا وبمعزل عن مشكلة الصراع مع اسرائيل يبقى الحياد امرا ضروريا اذا ما اردنا الخروج من هذه الازمك لان عكس الحياد هو الحرب .
وتابع : هناك لغط كبير حاصل حول المؤتمر الدولي الذي دعا اليه البطريرك الراعي برعاية الامم المتحدة وبين تدويل الازمة اللبنانية ، وبين من ذهب اكثر من ذلك في التكلم عن الفصل السابع ، فالبطريرك كان واضحا ودقيقا وصريحا بالكلام عن مؤتمر دولي وليس عن شيء آخر من اجل دعم لبنان
وسأل : هل يتصور احد ان لبنان يمكنه الخروج من هذه الازمة دون مساعدة خارجية ؟ وهل احد يعتقد ان هذه المساعدة قد تحصل دون مؤتمر جامع ؟ فماذا يقصدون بإنتقادهم بكركي حول مؤتمر دولي برعاية الامم المتحدة ، وهل يريدونه برعاية اميركا او ايران مثلا ؟
وختم : لا يمكن للبطريرك الماروني حيال الازمة الكبيرة ان يبقى صامتا خصوصا وان بكركي هي أم لبنان ، والحلول التي يقترحها سنضطر للوصول اليها عاجلا ام آجلا ان اردنا الخروج من آزمتنا .

اترك تعليقًا