الخبر بالصوت

تضاربت المعلومات حول سماع أصوات الانفجارات في منطقة خراج بلدة جباع في إقليم التفاح، اذ أشارت مصادر “الحدث” ان “انفجاراً وقع بمركز لحزب الله في خراج بلدة جباع بإقليم التفاح جنوب البلاد، والحزب يفرض طوقاً أمنياً على مركزه”.

بالمقابل، أشارت مصادر حزب الله لـ”المركزية” ان “الاصوات التي يسمع صداها في بلدة جباع ليست انفجارا لمركز من مراكز الحزب انما عبارة عن مناورة للجيش اللبناني في منطقة كفرفالوس”.

من جهتها، نفت مصادر عسكرية أي تدريب عسكري في المنطقة، وقالت، عبر “الجديد”، “الجيش اللبناني ليس لديه اي معلومات عن انفجار في خراج بلدة جباع ولا يقوم بمناورات عسكرية”.

واصدرت قيادة الجيش بياناً اعلنت فيه انه “ستقوم وحدة من الجيش اعتبارا من 30/ 11/ 2020 ولغاية 11/ 12/ 2020 ما بين الساعة 6:00 والساعة 22:00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة كفرفالوس، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية”.

وأكدت مصادر أمنية مواكبة أنه “تم سماع صوت في خراج بلدة جباع، نافية أن يكون الصوت شبيه بالانفجار الذي حصل في خراج بلدة عين قانا منذ فترة”.

وأشارت المصادر لـ”النهار” إلى أن “الصوت سمع في خراج بلدة جباع لجهة تلة بفلايا التي كانت ضمن الشريط الحدودي السابق حيث كان لإسرائيل مواقع على التلّة”.
وقال رئيس بلدية جباع أحمد غملوش لـ”النهار”: “سمع دوي انفجار صغير جداً، فطلبت من شرطة البلدية التوجه إلى المنطقة الحرجية، إلاً انه لم يتسن لهم تحديد مكان الدخان الذي تصاعد”.
وأضاف: “يوجد بقايا قنابل عنقودية في المكان وعلى ما يبدو مرّ حيوان وفجرت به وما يتم تداوله في الأخبار مجرد شائعات، ولا يوجد مراكز لحزب الله في تلك المنطقة”.

اترك تعليقًا