الخبر بالصوت

 جال وفد من الاتحاد الاوروبي الذي يزور لبنان حاليا والمؤلف من النائبين تيري ماريناني وجان لين لاكابيل، المساعدة البرلمانية صوفي جيل والملحق الاعلامي كريستوف بوشي في منطقة الشوف، وكانت المحطة الاولى في دير القمر، حيث استقبلهم رئيس رعية سيدة التلة الاب جوزيف أبي عون، الشيخ عامر زين الدين وفاعليات، وتفقدوا معالم البلدة الاثرية وكنيسة سيدة التلة والمركز الثقافي الفرنسي، واطلعوا على واقع البلدة والعيش المشترك في المنطقة.

ونوه الاب أبي عون بزيارة الوفد و”دعم فرنسا الدائم للبنان ووقوفها الى جانب الوطن لاعادة نهوضه”، مشيرا الى “التعايش المسيحي الاسلامي في منطقة الشوف والجبل عموما وأهميته”.

ولفت الشيخ زين الدين في كلمته الى “القيم المشتركة في العلاقات التي تميز أبناء المنطقة، وأهمية وقوف فرنسا الى جانب لبنان للخروج من المحن التي تعصف به”.

من جهته، أكد النائب ماريناني “الاهداف الاساسية لزيارة لبنان ومنها الاطلاع على واقع المساعدات من قبل الاتحاد الاوروبي وكيفية الاستفادة منها، ومتابعة أوضاع اللبنانيين بشتى الصعد، رغم أننا غير موجودين بالحكم حاليا إلا أننا مع مساعدة لبنان والوقوف الى جانبه للوصول الى دولة حديثة”.

وانتقل الوفد بعد ذلك الى محمية أرز الشوف، حيث غرس كل من النائبين ماريناني ولا كابيل شجرتي أرز حملتا إسمهما واستلما شهادتي تقدير من مدير المحمية نزار هاني الذي شرح للوفد واقع المحمية وغناها البيولوجي والمحافظة عليها من خلال المشاريع التطويرية التي تشهدها بفضل رئيس جمعيتها الاستاذ وليد جنبلاط”.

وعلى هامش الجولة، إلتقى الوفد مجموعة من رجال الدين، إسلاما ومسيحيين، من أعضاء المركز الحبري المريمي للحوار بين الاديان واللقاء الروحي في لبنان أطلعوه على الواقع اللبناني العام من وجهة نظرهم، وكان تبادل للكلمات شددت على أهمية الخروج من المشكلات الحاصلة حاليا على كافة الصعد السياسية والاجتماعية والمعيشية، وصولا الى دولة حديثة تصون المؤسسات وتحفظ أبناءها.

اترك تعليقًا