الخبر بالصوت
رئيس الهيئة الطالبية في كلية الاعلام الفرع الثاني مانويل مطر ع

شدد رئيس الهيئة الطالبية في كلية الاعلام الفرع الثاني مانويل مطر على ضرورية اجراء امتحانات نهائية في الجامعة اللبنانية للمحافظة على قيمة الشهادة، ولكن ليس حضورياً، بل إجراء امتحانات عن بعد مثلما جرى في الجامعات الخاصة أو اجراء بحوث نهائية يطلبها كل استاذ بحسب المادة المعطاة.
وأعرب مطر في حديث لإذاعة “لبنان الحر”، عن “نحن كطلاب مصرون على مطالبنا، لأنها محقة، فهناك خوف لدى الطلاب من العودة الى الكليات في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع العلم أن معظم الطلاب يستخدمون النقل العام الذي يحول دون قدرة الطالب الوقاية من كورونا”.

رأي الإدارة

من جهته، أجرى مدير كلية الاعلام الدكتور ابراهيم شاكر مداخلة شدد فيها على “التزام الكلية بقرار رئاسة الجامعة وقرار عمداء الكليات”، وأعلن عن توجه الادارة الى اجراء الامتحانات النهائية في تموز خطياً في مجمع الجامعة اللبنانية فرع العلوم في الفنار، مؤكداً تضامن الهيئات التعليميّة مع مطالب الطلاب وتفهمهم لبعض الهواجس.
ونفى شاكر عبر “لبنان الحرّ”، “المعلومات التي تفيد بأن بعض الكليات ستجري الامتحانات النهائية عن بعد”، مشدداً على أن كل “الفروع يجب ان تكون ملتزمة بقرار رئاسة الجامعة”، وأكد أن “اجتماع سوف يطرأ للبت بموضوع الامتحانات النهائية وبضرورة التزام كل الكليات بالقرار الجامع الذي سوف يصدر”.
وكان استضاف الاعلامي فادي ناكوزي ضمن برنامج “مصالح ونقابات” عبر اثير اذاعة لبنان الحر، شاكر، مطر، وطلاب الماستر قي الكلية جيلبير بشور وبلال ياسين.

اترك تعليقًا