الخبر بالصوت

 

 

أشار سفير لبنان في سلطنة عمان ألبير سماحة في حديث لـ MTV إلى أن العملية في السلطنة انطلقت بسلاسة وعند التوقيت المحدد لها، أي عند الساعة السابعة صباحاً، بحضور مندوبي المرشحين، علماً أن 903 ناخبين تسجلوا لعملية الاقتراع من أصل 4 ألاف هو عدد الجالية، والاقبال كان ضعيف صباحاً، وبات طبيعياً حاليا، وهو ارتفع ومن المتوقع ان يرتفع اكثر”.

وأضاف: “نسبة الف شخص من اصل 4 الاف هي جيدة وتعكس اهتمام المواطنين بهذا الاستحقاق وهو محوري وواجب وطني والاقبال نعتبره طبيعي ولا نستطيع الحكم على المشاركة قبل ساعات بعد الظهر، والجو جميل من الالفة وهو عرس وطني، وهو استحقاق مهم لأن المغتربين هم رئة لبنان”.

وتابع: “هناك أشياء تغيرت بين انتخابات 2018 و2022 من الصعوبات الاقتصادية الى المالية وتفجير المرفأ، والاغتراب مكسور الخاطر بسبب الازمة الاقتصادية وحجز الأموال، ورغم هذا لا يتأخر المغترب في مساعدة وطنه، وتوقعات المغتربين عالية جداً ونعول دائماً على الاغتراب اللبناني”.

وختم: “قمنا بمراقبة الأسماء لتسهيل العملية وتلافي أي أخطاء وحتى الآن لا شيىء يذكر وكل شيىء طبيعي ووزارة الخارجية تواكبنا دقيقة دقيقة، واي مشكلة تطرح نجد لها حلاً بسرعة، وأتمنى النجاح للجميع”.

 

 

اترك تعليقًا