الخبر بالصوت

“سبوت شوت”
حذر النائب ميشال ضاهر في مقابلة ضمن برنامج “وجهة نظر” عبر “سبوت شوت” من أن “الدولار سيصل الى أرقام خيالية وحدوده السماء”، مؤكدًا أن “الأزمة ستشتد في الأيام المقبلة بوتيرة متسارعة، وأخاف أن تصبح العملة اللبنانية عملة غير قابلة للتداول”، مشيرًا الى أنه “يجب أن نذهب الى اقتراح قانون لإزالة ٦ أصفار من الليرة اللبنانية”.
اعلان

وكشف ميشال ضاهر عبر “سبوت شوت” أن “العملة اللبنانية القابلة للتداول في السوق اللبنانية حاليًا حوالي 43 الف مليار ليرة لبنانية، وهذا المبلغ يُوازي اليوم مليارين دولار تقريبًا، وإذا قمنا بتسحيب المودعين 5% من أموالهم فقط أي أننا نُسحِّبهم 120 الف مليار ليرة لبنانية التي ستُضاف الى 43 الف مليار، وحينها سيبلغ المجموع 163 الف مليار ليرة لبنانية، وعندها يُمكنني أن اقول أن الدولار سيصل الى 80 أو 90 الف ليرة لبنانية، فما بالكم إن تم سحب أكثر من 5% من أموال المودعين؟ هنا الكارثة”.
وتابع ميشال ضاهر عبر “سبوت شوت”: “اذا استمرينا في هذا المنحى، ووصلنا خلال 6 أشهر الى حدود ال 80 الف ليرة لبنانية، وكنا منذ سنة حوالي 10 آلاف تقريبًا، فإننا وفق ذلك يجب أن نضرب الدولار كل سنة بعشرة أضعاف، وإذا كنا نتكلم اليوم عن سعر 24 الف ليرة تقريبًا، فمن الممكن أن يصل السنة القادمة الى 250 الف ليرة لبنانية”.

اترك تعليقًا