الخبر بالصوت

أعلنت مصلحة الارصاد الجوية في مطار بيروت الدولي ان طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء اليوم الإثنين حيث يتأثر لبنان تدريجاً بالعاصفة ” زينة ” التي تحمل معها رياح قوية وأمطار غزيرة وثلوج .
الإثنين : غائم جزئيّاً الى غائم مع أمطار متفرّقة ورياح ناشطة وثلوج على ارتفاع 1400م وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة يتخلله انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر وتشتد سرعة الرياح ليلاً وقد تصل الى 100 كلم/ساعة، مما يؤدي الى ارتفاع موج البحر( 3-4 أمتار).
الثلاثاء : غائم جزئياً مع رياح شديدة (100 كلم/ساعة أحيانا) ، مع انخفاض بدرجات الحرارة فيتحول تدريجاً الى غائم مع أمطار غزبرة مترافقة ، يبدأ تساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1300 متر ويتدنى تدريجياً ليلامس خلال الليل 800 متر ، نحذر من ارتفاع موج البحر(3-4 أمتار) والسيول خاصة ليل الثلاثاء/الأربعاء .
الاربعاء : غائم وممطر مصحوب بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة تتساقط الثلوج لتلامس ليلاً ال 600 م وما دون في المناطق الشمالية .
الخميس : طقس بارد جدًّا، أمطار وثلوج على ال 500 متر وربما أقلّ، يتشكّل الجليد ليلاً على ال 600 متر والبقاع.
الجمعة : طقس شديد البرودة مع أمطار وثلوج متفرّقة ويتشكّل الجليد على 500 متر والبقاع مع احتمال امطار وثلوج متفرقة – يحتمل ان يصل الصقيع الى بعض مناطق عكار.
السبت : طقس شديد البرودة مع تشكّل الجليد ليلاً على 400 متر والبقاع، مع احتمال امطار وثلوج متفرقة .
الأحد : طقس شديد البرودة مع تشكّل الجليد ليلاً على 400 متر والبقاع، مع احتمال امطار وثلوج متفرقة .
“مصلحة الأرصاد الجويّة”

اترك تعليقًا