الخبر بالصوت

وطنية – أكد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان في حديث الى اذاعة “صوت لبنان 93,3” انه “من غير المقبول الادلاء بتصريحات من هنا وهناك تطال الجيش على لسان نواب ومسؤولين، في وقت يجب الالتفاف حوله ودعمه”.
وأشار الى ان “من الاولويات تأمين السلاح والامكانات اللازمة للمؤسسة العسكرية”، داعيا الى “التوقف عن أسر الملفات لمبادلتها بأمور أخرى والعمل على تجاوز التجاذبات السياسية لكي يقوم المجلس النيابي بأمر ما يفيد الشعب اللبناني”.
وردا على بعض التصريحات المتعلقة بالملفات المطروحة، اعتبر كنعان انه “وللاسف فالكذب بالأطنان هذه الايام”.
ورأى انه “ليس من سبيل الصدفة ان ينتكس الوضع الامني بالشكل الذي يحصل”، معتبرا ان “بعض النواب والجهات يستهدفون الجيش بالتشكيك به وبالحملة عليه، الامر الذي لا يجوز في المرحلة الراهنة وفي كل المراحل، بل يجب الالتفاف حول المؤسسة العسكرية في ظل التحديات التي نعيشها”.
اضاف:”بمعزل عن المواقف السياسية المرتبطة بكيفية تسليح الجيش الذي يجب ان يسلك طريقه داخل المؤسسات الدستورية في ما يتعلق بالهبات، فمن الضروري والمهم والملح ان نخطو خطوات نحو الامام على هذا الصعيد”، متسائلا: “الا يمكن ان نتخذاجراء واحدا نؤمن من خلاله العتاد اللازم للجيش في ظل الهجمة التكفيرية التي تواجه البلاد؟”.
وإذ أكد كنعان “تكثيف الاتصالات لتذليل العقبات المتبقية على صعيد سلسلة الرتب والرواتب على قاعدة ثلاثية الحقوق والامكانات والاصلاحات”، لفت الى “لقاءات ومتابعات بعيدة من الاعلام لتثبيت وتحسين وتحصين حقوق معلمي القطاع الخاص والعسكريين”.
وختم: “المطلوب الإرادة لإنهاء الملف، فموضوع السلسلة بات مسالة سياسية. وفي ضوء ما آلت اليه الأمور وما وصلنا اليه من وقائع، أتوقع ان تقر السلسلة هذه المرة لان الجميع بات محرجا”.

اترك تعليقًا