الخبر بالصوت

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم.
ولفت كرم الى انه “في هذه الظروف التي نعيشها من فراغ وتعطيل وظروف مصيرية يمر فيها الوطن والشعب اللبناني والمجتمع، هناك ضرورة دائما أن نأتي ونستمع الى سيدنا ونظرته وتطلعه الى استمرار هذا الوطن واستمرار التعايش فيه الوطن والخروج من الأزمة التي نعيشها”.
واكد ان “التوجه هو في اتجاه أن يكون عندنا القدرة لاستيعاب هذه المسائل بطريقة إنسانية بالأساس وبطريقة وطنية تليق بلبنان”.
وأمل كرم أن “تحصل انتخابات رئاسية، وهذه ليست مقايضة ولا اتفاق يقام بين فريق وآخر، المفروض أن يسعى الجميع لتحصل انتخابات رئاسية أولا، وبعدها انتخابات نيابية، ولكن وضعها بطريقة المقايضة هو الخطأ”.
واضاف: “السلسلة البارحة لم تمر، وأعادها الرئيس بري إلى اللجان المشتركة، ليس لأن هناك مقايضات ولا لأن المقايضات فشلت، بل لأن هناك مطالبات استجدت في اللحظة الأخيرة تمنع السير بسلسلة توصل المطالب الى المطالبين، ولهذا السبب حصل تراجع في السلسلة، وكل المفاوضات تحصل اليوم حتى نتمكن من السير مجددا في الطريق الصحيح، أي انتخاب رئيس للجمهورية وانتخابات نيابية، وعندها تكون السلسلة وغيرها”.
واكد ان “ليس هناك أي اتفاق ضمني بين فريق وآخر، هناك مفاوضات بين كل الأفرقاء للوصول إلى تفاهم لنتمكن من السير بالاستحقاقات الدستورية والانتخابية بطريقة سليمة”.

اترك تعليقًا