الخبر بالصوت

اعلن عضو كتلة “التغيير والاصلاح” النائب آلان عون في حوار لـ “اللواء” ينشر غدا الاثنين، انه “مع التفاوض غير المباشر لتحرير الجنود الاسرى، واذا كان هناك من ثمن نحن ملزمون بدفعه”.
اضاف: “قرار مجلس الامن 1701 لا يصلح لحماية الحدود، الشرقية والشمالية، فهو يصلح بين دولتين ولا يصلح مع سوريا حيث الميليشيات تتحكم بالحدود معها”.
ورفض “اقتراح انتخاب ميشال عون لمدة سنتين كجائزة ترضية، وما يصح لسنتين يصح لست سنوات، ولا يصح التعاطي مع موقع رئاسة الجمهورية بهذه البساطة”، لافتا الى ان “الآلية الحالية لانتخاب رئيس الجمهورية لها مسار واحد وهو انتخاب رئيس ليس له صفة تمثيلية وهذا ما نطالب بتصحيحه”.
ولفت الى انه “ليس لدينا ميليشيا ولم نوزع السلاح، وما حصل في بعض المناطق اعمال فردية للحفاظ على حياتهم تحت سقف الدولة”.
واشار الى ان “الملف الرئاسي بات على طاولة المقايضة بين اطراف التجاذب الاقليمي” سائلا “لماذا نتهم نحن بتعطيل انتخاب الرئيس لاننا رفضنا وصول البعض ولا يتهم الاخرون كونهم رفضوا انتخاب عون رئيسًا”.
واردف: “سمير جعجع يزايد وهو وحلفاؤه يعطلون انتخاب رئيس قوي، ويطلبون من عون التضحية وهو صاحب اكبر صفة تمثيلية في الشارع المسيحي”.
وشدد على ضرورة “تحرير شركة كهرباء لبنان وعلى المياومين ومجلس الوزراء الالتزام بقانون التثبيت المقر من مجلس النواب”.
وختم عون: “نختلف مع الرئيس سعد الحريري في اقتراحه الاخير، فنحن ضد التمديد لمجلس النواب ومع انتخابات نيابية في ظل الشغور الرئاسي”.

اترك تعليقًا