الخبر بالصوت

قهوجي : جيشنا عنوان الوحدة الوطنية والعيش المشترك .
شدد قائد الجيش العماد جان قهوجي على ان “الاول من آب” تاريخ لن يمحى من ذاكرتنا، مضيفاً: “اننا نريد اليوم للاول من آب ان يبقى في ذاكرة كل جندي ومواطن لبناني فعيد الجيش باقٍ ونحن مصرون ان نحتفل به لأن الجيش هو الحق وأمل الناس”.
وتابع قهوجي في امر اليوم الذي وجهه للعسكريين بمناسبة عيد الجيش : “ان الظروق الصعبة التي نمر بها وشغور موقع الرئاسة فرض علينا ان نتخذ قراراً بالغاء الاحتفال المركزي بمناسبة عيد الجيش وتقليد للضباط المتخرجين ، فرئيس الجمهورية وحده من يرعى هذا الاحتفال”.
واكد قهوجي “اننا باقون على عهدنا بالحفاظ على لبنان في وجه الاخطار الداخلية والخارجية التي تهدده”، مضيفاً ان قسمنا اليوم “ان يكون جيشنا عنواناً للوحدة الوطنية وللتنوع والعيش المشترك الذي يمثل ابرز القيم اللبنانية الحضارية”.
وتابع قهوجي: “لقد اثبتت المرسسة العسكرية على الرغم من المحن التي عانتها والمحاولات المتكررة للمس بها ان العيش المشترك هو حقيقة وقناعة راسخ فيها”، مشيراً الى ان الجيش بتركيبته يترجم هذه الحقيقة كل يوم على ارض الوطن ويسعى الى ان يكون قدوة للبنانيين في الحفاظ على هذه التجربة الفريدة التي تبحث دول العالم عن صيغ مماثلة لها.

20140801-112850.jpg

اترك تعليقًا